تنفيذ مدينة الصناعات الغذائية يسير بصورة طيبة

الأقتصاد
2
0

أوضح الدكتور تاج الدين عثمان سعيد المدير العام لوزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم  أن تنفيذ مشروع مدينة الصناعات الغذائية بمنطقة السبلوقة بامدرمان يتم فى مساحة تبلغ 13,8 مليون متر مربع وان العمل  يسير وفق الخطة الموضوعة.

وقال (لسونا ) إنه  تم حجز وتخطيط  الاراضى الخاصة بالمشروع فضلا عن دراسة الاثر البيئى مشيرا الى خطه الوزارة المتعلقة بالمياه والطرق والكهرباء والصرف الصحى والسطحى بالمشروع.

واضاف ان خطة  مدينة السبلوقة  ترتكز على اقامة  مشاريع انتاجية تدخل في الصناعات التي تم  الترخيص لها وتشمل المواد الغذائية وزيوت الطعام وتعبئة المواد الغذائية والحلويات وثلاجات الفواكه والخضروات وتعبئة التمور وغيرها من الصناعات.

واشار دكتور سعيد  الى  المشروعات الخاصة بدعم المنظومه الصناعية المتكاملة بالولاية والتى تشمل مدينة الجيلى الصناعية ومدينة الصناعات الجلدية.

وقال إن مدينة الجيلي الصناعية تعتبر احدى الفرص الاستثمارية الصناعية الكبرى في البلاد وانها تقع على مساحة 68 مليون متر مربع، وتضم 12 مجمعاً صناعياً من بينها  الحديد ومواد البناء  ومستحضرات طبية وأدوية ونحو 1.8 مليون متر مربع لإنشاء مدينة صناعية خاصة بالجلود.

وابان ان الوزارة تعمل على زيادة الإنتاج الصناعي المحلى من أجل زيادة الصادرات وتوطين الصناعة بالداخل تمشيا مع  السياسات الاقتصادية وزيادة الصادرات.

واشار إلى اهتمام الوزارة  بالصناعات الصغيرة وتطوير المناطق الصناعية ومعالجة التداخلات في القطاع الصناعى بين الولاية والمحليات

ودعا إلى خلق بيئة تنافسية تساعد على التنمية الاقتصادية وتحريك الموارد.