2017/07/28

بدء أعمال المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات

technique

 

الرباط (بنا ) – انطلقت امس الثلاثاء في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” بالرباط ، أعمال المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات.

وينظم المؤتمر من طرف المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي في المغرب، والإيسيسكو، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وشركة “مايكروسوفت” في المغرب، تحت شعار: “تكنولوجيا المعلومات لتحقيق الجودة وتنمية الابتكار”.

وأكد الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، في كلمة وجهها للمؤتمر تلتها بالنيابة عنه الدكتورة أمينة الحجري، المديرة العامة المساعدة للإيسيسكو، أن قطاع المعلومات هو الأساس في أية سياسة جادة لنقل التكنولوجيا وتوطينها، مشيرًا إلى أن العصر الحالي يشهد ظاهرة الاعتماد المتزايد على المعلومات العلمية والتكنولوجية، وانتشار استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطبيقات متنوعة في جميع المجالات، مما أدى إلى ظهور اقتصاد المعرفة الذي يتطلب توطين التكنولوجيا الحديثة، وتوسيع مجالات استخداماتها في مشروعات التنمية المستدامة.

وتم في ختام الجلسة الافتتاحية، تقديم عدد من الدروع للجهات المنظمة للمؤتمر، تقديراً لجهودها ومساهمتها في توفير الظروف اللازمة لنجاح أعمال المؤتمر. كما تم إهداء درع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين للدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو.

يذكر أن المؤتمر سيناقش من خلال سبع جلسات عمل، على مدى ثلاثة أيام، عدداً من المحاور، منها: تقنيات “إنترنت الأشياء” وتسويق المنتجات الصناعية، ودور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين نوعية وجودة المعلومات وتوظيف تقنيات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها، واستخدامات تكنولوجيا المعلومات الجديدة في تحليل المخاطر لنظم وشبكات المعلومات وتأثيرها في دعم القرار، وواقع وآفاق المدن الصناعية الذكية، تكنولوجيا تطبيقات البيانات الضخمة.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام