2017/12/13

بدء أعمال اللجنة الدائمة للاعلام العربي

القاهرة : الموقف الان       بدأت اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اللجنة الدائمة للاعلام العربي دورتها العادية الـ 90، برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس رئيس اللجنة وبحضور السفير ياسر خضر وكيل وزارة الاعلام .

ناقشت اللجنة عددًا من البنود المهمة، من ضمنها “دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول العربية لمواجهة تفشي هذه الظاهره حيث استعرضت على اللجنة التوصيات الصادرة عن الاجتماع الـ 18 لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي للارهاب وتوصيات أعمال الحلقة النقاشية البحثية الخامسة.
كما ناقشت اللجنة منهاج مدونة الخطوات المتضمنة الأنشطة والفعاليات الخاصة باحتفالية “بغداد عاصمة للإعلام العربي”، والتي أعدتها هيئة الإعلام والاتصالات بجمهورية العراق، وذلك تنفيذاً للقرار(444) الصادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب في الدورة 48 باختيار  مدينة بغداد عاصمة  للإعلام العربي لعام 2017 – 2018.
كما بحث اجتماع اللجنة عددا من البنود المهمة الأخرى على جدول أعمالها منها ما يتعلق باللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، ويوم الإعلام العربي، والإعلام وأجندة التنمية المستدامه
وسترفع اللجنة نتائج اعمالها لاجتماع وزراء الاعلام العرب غدا الاثنين بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام