2017/09/22

الوحدة الاخبارية : التجارة تتنبأ بدور مقدر للتعاونيات في المرحلة المقبلة

33333

تنبأ وزير التجارة حاتم السر، بدور مقدر للتعاونيات في المرحلة المقبلة، في كافة مجالات وأنشطة الحركة التعاونية، مؤكداً رعايتها والاهتمام بها دون المساس باستقلاليتها، ودعا لتكاتف الجهود الرسمية والشعبية تمهيداً للخروج بها إلى بر الأمان. وقال الوزير في تصريحات صحفية بمناسبة اليوم العالمي للحركة التعاونية، إن النظام التعاوني يعتبر جزءاً أصيلاً من سياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية خصوصاً في البلدان النامية بالنظر للدور الفعال الذي تلعبه.

ودعا لتكاتف الجهود الرسمية والشعبية على نهج المبادئ التعاونية الحديثة حتى تلعب الحركة التعاونية الدور المنوط بها وبالتالي تحقيق الأهداف المنشودة.

وأضاف أن التعاون لا يستهدف فقط تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لمجموع أعضائه بل يستهدف أيضاً خلق المواطن الصالح الذي يستشعر أهميته وقدرته على الإسهام في بناء المجتمع.

وأشار الوزير إلى ضرورة رفع مستوى الكفاءة الإنتاجية في شتى القطاعات الزراعية والحرفية والصناعية والخدمية. ورفع مستوى الطبقات الفقيرة في المجتمع.

ونوه إلى أن النظام التعاوني من الوسائل المهمة لتجميع الإمكانات المادية والفنية للأفراد واستثمارها بصورة عقلانية اعتماداً على أنشطتهم الذاتية واحتياجاتهم الفعلية.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تكون المناسبة وقفة تأمل ومراجعة وتقييم للأداء في المراحل السابقة، وقاعدة انطلاق لحركة تعاونية تتسم بخدمة الإنسان أينما كان.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام