2017/12/13

الهيئة القومية للاتصالات تهنئ بمناسبة اليوم الإفريقي للاتصالات

 

تهنئ الهيئة القومية للاتصالات الشعب السوداني خاصة وكافة الشعوب الإفريقية بمناسبة اليوم الإفريقي للاتصالات الذي يوافق يوم الخميس السابع من ديسمبر 2017 والذي درج الاتحاد الإفريقي للاتصالات بالاحتفال به في السابع من ديسمبر من كل عام والذي يوافق تاريخ تأسيس الاتحاد في العام 1977.
ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار: “أثر الاقتصاد الرقمي وتطور الخدمات والتطبيقات التقنية على التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا”.

وقال الدكتور يحيى عبد الله مدير الهيئة إن الاقتصاد الرقمي هو اقتصاد يقوم على تكنولوجيات الحوسبة الرقمية ويسمى أيضاً باقتصاد الإنترنت أو الاقتصاد الجديد ويتشابه “الاقتصاد الرقمي” مع “الاقتصاد التقليدي” حيث يدخل في العديد من المناحي مثل الطريقة التي يتفاعل بها الناس والمهارات اللازمة للحصول على عمل جيد وآليات صنع القرار وتصنيع وتوزيع وبيع المنتجات والخدمات والصحة والتعليم والزراعة والتعدين وغيرها، كما لدى الاقتصاد الرقمي القدرة على توليد البحوث العلمية الجديدة وإتاحة فرص العمل والنمو الاقتصادي وتحسين سبل المعيشة حيث يتم إنشاء العديد من منصات التجارة الإلكترونية.
وأشار يحيى إلى أن الاقتصاد الرقمي قد بدأ في لعب دور واضح وتقديم اسهامات مقدرة في السودان، فوفقاً لموجهات البرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي (2015-2019) فقد تم تنفيذ عدد مقدر من المشاريع في عدد من المحاور مثل محور القطاع المصرفي، محور النفط، محور القطاع الزراعي، محور الصحة، محور التعليم، محور السياسة الضريبية وغيرها.
واضاف أن أبرز الانجازات في هذا الاطار هي تنفيذ مشروع الخزانة الموحدة، اطلاق مشروع الدفع عبر الموبايل، انتشار خدمات الصيرفة والصرافات الآلية، إنشاء السجل الصحي الالكتروني.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام