2017/08/24

النائب العام يختتم جولة بدارفور بمعية نائب رئيس الجمهورية ويقف على سير العمل الجنائي

35673

 

اختتم النائب العام مولانا عمر احمد محمد  جولة ولائية بمعية نائب رئيس الجمهورية الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن  شملت ولايات دارفور الخمس ؛وقف خلالها على سير العمل الجنائي بالنيابات العامة .
والتقى رؤساء ووكلاء النيابة بكل من الفاشر والجنينة وزالنجي ونيالا والضعين، ناقش معهم عددا من القضايا المتصلة بعمل النيابات العامة ، والموقف الجنائي وانتشار النيابات بكافة محليات الولايات الخمس والنظر في تغطية الأماكن التي تحتاج إلى إنشاء نيابات جديدة.
وأكد النائب العام على توفير عدد كاف من وكلاء النيابات لتغطية كل العمل الجنائي بالنيابات العامة والمتخصصة
وأشار مولانا عمر إلى العمل على تأسيس نيابات متخصصة حسب الجرائم التي تتطلبها الحالة موجها بسد النقص في الطواقم الوظيفية والعمالية بالنيابات وامتدح مستوى التنسيق بين النيابات والأجهزة العدلية الأخرى بالولايات بغرض إنقاذ القانون وتحقيق العدالة.
كما أصدر عددا من القرارات قضت بإنشاء نيابة متخصصة في جرائم المعلوماتية بولاية جنوب دارفور لضرورة الحاجة إليها للحد من انتشار استخدامات مواقع التواصل في  بث الشائعات والكراهية والتحريض على ارتكاب الجريمة.
ووجه سيادته بنقل عدد من وكلاء النيابة إلى بعض النيابات بالمحليات لسد النقص فيها .
وشدد النائب العام على اهمية وجود النيابة العامة في لجان الأمن بالولايات والمحليات لحفظ الأمن والاستقرار وبسط سيادة حكم القانون وفرض هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون .
وطالب النائب العام بإعطاء أهمية خاصة لمكافحة جرائم الفساد وغسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتجار بالبشر وجرائم المعلوماتية والثراء الحرام والمشبوه والجرائم العابرة للوطنية وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة ودول الجوار .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام