النائب العام يبحث مع والي شمال كردفان انتشار النيابات وتحقيق العدالة للجميع

الأخبار السياسية
230
0

 

الخرطومم(سونا) – وقف مولانا عمر أحمد محمد النائب العام لجمهورية السودان، على سير الإجراءات الإدارية واللوجستية التي توفرها ولاية شمال كردفان للأجهزة العدلية، التي تتولى إجراءات التحري والتحقيق في الأحداث التي وقعت بين حدود محليتي النهود وسودري الشهر الماضي وراح ضحيتها بعض الأفراد من مواطني المحليتين .
جاء ذلك لدي لقائه صباح اليوم بمكتبه ، مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان ، كما بحث اللقاء كيفية بناء وتأهيل مقار النيابات العامة بمحليات الولاية المختلفة، والعمل على توفير بيئة مناسبة لوكلاء النيابة لأداء مهامهم في تحقيق العدالة، وسيادة حكم القانون على الكافة .
وأكد النائب العام على أهمية الارتقاء بإجراءات ماقبل المحاكمة وتسريع إجراءات التحري والتحقق في كأفة البلاغات والشكاوى وفق سلطة قانون النيابة العامة لسنة 2017م، مجدداً تأكيده على المضي في استكمال شعار “نيابة لكل محلية أو وحدة إدارية” في المرحلة القادمة .
من جانبه أبدي مولانا أحمد محمد هارون والي شمال كردفان استعداد ولايته للتعاون مع النيابة العامة في مجال توفير المقار، وتأهيل القائم منها، وتحصيص أرض لبناء نيابات جديدة بالمحليات التي لا تتوفر فيها مقار .
وشدد هارون على ضرورة انتشار النيابات ووكلاء النيابة في المحليات كافة ، للحد من الجرائم والتفلتتات التي تتم خارج القانون، وفرض هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون على الجميع .