2017/11/21

النائب العام يؤكد حرص النيابة العامة على بسط سيادة حكم القانون

 

الخرطوم (سونا) –
أكد مولانا عمر أحمد محمد النائب العام حرص النيابة العامة علي بسط سيادة حكم القانون وفرض هيبة الدولة عبر التنسيق مع الأجهزة العدلية المختصة خاصة في المناطق التي بها عدد كبير من النازحين واللاجئين مشيرا إلى أن العملية العدلية ذات علاقة مشتركة ومعقدة ومع ذلك يسير العمل بانسجام وتناغم تامين.
وأضاف خلال مخاطبته اليوم افتتاح نيابة الأزهري بحضور معتمد محلية جبل أولياء اللواء جلال الدين الشيخ الطيب تحت شعار “بسط العدالة الجنائية على مستوى الوحدات الادارية” أن المحلية ذات ثقل سكاني كبير وتحتضن مكونات واثنيات مختلفة ولاجئين من دولة جنوب السودان مما قد يتسبب في إشكاليات عديدة مؤكدا أن النيابة تقوم بدورها كاملا عبر الأبواب المفتوحة طيلة اليوم.
وأضاف مولانا عمر أن النيابة العامة يقع على عاتقها حماية حقوق الإنسان باعتبارها التزاما عقديا وأخلاقيا، موجها وكلاء النيابة بمراعاة هذه الحقوق وتحسين بيئة الحراسات وتوفير المتطلبات الإنسانية والنزول لمستوى القاعدة والبعد عن الترفع معلنا العمل على زيادة المناوبات التي تعمل على مدار اليوم إضافة لإنشاء نيابة داخل الوحدات الإدارية.
من ناحيته أكد اللواء جلال الدين الشيخ الطيب معتمد محلية جبل أولياء أن بسط سيادة حكم القانون وتقصير الظل العدلي وتوفير الطمأنينة للمواطن يجد من المعتمدية الدعم والسند مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الاجهزة العدلية والامنية وعلى رأسها النيابة علي بسط الأمن وفرض هيبة الدولة رغم الإشكاليات التي تعيشها المعتمدية من سكن عشوائي ونزوح ولجوء بسبب ظروف الحرب في جنوب السودان واللجوء الي أساليب لا تتسق مع الوجدان السليم للعدالة.
وناشد المعتمد الأجهزة العدلية بالتغلغل داخل المجتمع واشاعة روح القانون مؤكدا أن المحلية ستكون السند والعضد للنيابة حتى تؤدي دورها على الوجه الأكمل.
وعلى صعيد آخر أشار مولانا دكتور النزير حامد رئيس النيابة العامة لأن الأجهزة العدلية تعمل بتناغم تام مؤكدا التزام النيابة بالعمل بتجرد وشفافية طيلة ساعات اليوم خاصة وأنه لا توجد إشكالية في وجود وكيل نيابة على مدار اليوم



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام