2017/10/23

النائب الاول لرئيس الجمهورية يخاطب ورشة دور الاعلام فى مكافحة الارهاب اليوم

21960

 

يخاطب النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكرى حسن صالح ورشة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والتى تبدأ أعمالها اليوم   بقاعة الصداقة في تمام الساعة الثامنة صباحا .
كما يخاطب الورشة الاستاذ احمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتور عصام أحمد البشير المفكر الإسلامي بحضور عدد من وزارء الأعلام العرب ، وزير الأعلام المغربي ، ووزيرة الإعلام الموريتانية ، بجانب وزيري الاعلام المصري والصومالي .
وأكد دكتور احمد بلال عثمان وزير الاعلام إكتمال كافة الترتيبات لإنعقاد الورشة التي ستتناول دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب .
واشار الي ان الورشة تستمر لمدة يومين حيث تركزعلي دور وسائل الاعلام المختلفة في محاربة الارهاب والافكار المتطرفة مع التركيز علي دور التربية ومناهج التعليم ووسائل التواصل الاجتماعي التي يستغلها الارهابيون والتنظيمات المتطرفة لاستقطاب الشباب للانضمام الي تلك التنظيمات الارهابية فضلا عن دور الخطاب الديني في مكافحة الارهاب والفكر المتطرف .
وأكد أنه ستقدم خلال الورشة ثلاث أوراق عمل بجانب الندوة الحوارية التي ستقام بجامعة أفريقيا
العالمية .
وأضاف أنه سيشارك في الورشة كذلك بجانب وزراء الإعلام العرب عدد من المفكرين والخبراء في هذا الجانب .
واكد احمد بلال ان الورشة ستخرج بإعلان الخرطوم ، الذي سيتم تسليمه للسيد رئيس الجمهورية في ختام أعمالها يوم الجمعة المقبل .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام