2017/09/23

المناطق السياحية في السودان (المتاحــــــــف)

متحف السودان القومي :nationalnational1

ويقع فى قلب الخرطوم , وتم افتتاحة فى عام 1971 ويضم آثار منطقة حلفا والمناطق التى غمرتها بحيرة السد العالى ومناطـق مروى ،كل ذلك فى قاعات روعى فيها التسلسل التاريخى للآثار بحسب حضاراتها . يفتح المتحف أبوابه يوميا ماعدا يوم الإثنين من الثامنة والنصف صباحا وحتى الساد سة والنصف مساء . .

 

متحف بيت الخليفة :

khalifa1khlifa

أنشىء عا م 1928 وهو بيت خليفة عبدالله خليفة الإمام المهدى والمبنى نفسه آثارا تاريخية وهو يغطى فتـرة المهدية وخاصة مقتنيات الخليفة نفسه وتوقيته توقيت سابقيه .

 

 

متحف شيكان :

shikan shikan2

 

يقع فى الأبيض غرب السودان فى ولاية كردفان أنشى عام 1965 ،ويضم أثارأ لمختلف العصور ابتداءا من العصور الحجرية وحتى عصر الفونج ،مع إبراز مخلفات معركة شيكان ، توقيته مثل سابقيه .

 

 

 

متحف قصر السلطان علي دينار :dinar

 

 

ويقع فى غرب السودان فى منطقة دارفور بمدينة الفاشر ، والقصر نفسة عبارة عن قطعة أثريه ، ويضم أثارا لعصور مختلفة ، كما يضم مقتنيات السلطان على دينار ، وتوقيته كسابقيه .

 

 

متحف الأثنوغرافيا  :

otigr

يقع علي تقاطع شارع الجامعة مع شارع الملك نمر و يلعب دورا في تنمية الشعور القومي والتمازج بين مكونات المجتمع كما أنه يبرز النوحي الاقتصادية الشعبية في حياة الناس مما يمكن من تطويرها وتوظيفها اقتصاديا بما يعرف عند مختصي الاقتصاد بتطوير اقتصاد القرية أو بمعنى (تنمية الريف) والمتحف هو المخزون الاستراتيجي للشعب ويقوم بالتعريف بقيمة وهوية الثقافة . وعليه فإن الطبقات الشعبية المكونة لمجموع الشعب المشكل للأمة هي التي تقدم هذا التراث الذي ينهل منه المجتمع يعتبر الإشارة للوجدان المادي للشعب الذي يحتمي به في المحن والتأثيرات الأجنبية الضارة.

 

المتحف الحربى:

museum palas

بمثابة دار وثائق حربية تحفظ مقتنيات القوات المسلحة السودانية وتوثق لتاريخها العريق المستنبط من ماضي الأسلاف الملئ بالمجاهدات والبطولات التي تهدف الي الاستفادة من الدروس المستفادة وتنمي وتطور العلاقات بين القوات المسلحة والمواطنين وتذكرهم بالدور الوطني والذود عن الوطن .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام