المصرف الإفريقي للتنمية يعقد جمعيته السنوية تحت شعار إفريقيا في مناخ يتطور

الاخبار العالمية
157
0
african bank

ابيدجان (بانا) – أعلنت نائبة رئيس المصرف الإفريقي للتنمية، سيسيليا أكينتوميد، خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء المنصرم في أبيدجان، أن الجمعية السنوية للمصرف ستنعقد هذا العام تحت شعار “إفريقيا في مناخ يتطور باستمرار”.

وستنعقد الجمعية السنوية للمصرف الإفريقي للتنمية ضمن فعاليات الذكرى الـ50 لهذه المؤسسة المالية القارية، وذلك من 25 إلى 29 مايو في أبيدجان بالكوت ديفوار.

وبالإضافة إلى الموضوع المحوري، ستُنظم منتديات على مستوى عال حول قضايا هامة مثل الإيبولا وتحديات المدن المستدامة وتمويل التجارة. كما سترعى المؤسسة حوارا سياسيا من أجل إفريقيا تتحدث بصوت واحد في المحافل الدولية حول الاحتباس الحراري والتنمية المستدامة والإطار الجديد للتنمية.

وذكّرت سيسيليا أكينتوميد بأنه قبل نحو 15 سنة، لم يكن في مقدور كثير من الدول الإفريقية الاقتراض لدى شباك الصندوق الإفريقي للتنمية، أما “اليوم فقد تغيرت الأمور. وبات الحديث عن قارة تحقق النمو السريع”.

وختمت نائبة رئيس المصرف الإفريقي للتنمية، بأن مؤسستها تتمنى أن ترى الدول الإفريقية في غضون عشر سنوات، وقد ارتقت من مستوى البلدان ذات الدخل الضعيف إلى البلدان ذات الدخل المتوسط.