المزمل يؤكد اهتمام حكومة شرق دارفور بالتنمية

الأقتصاد
2
0

شهد والي شرق دارفور المكلف اللواء ركن المزمل أبوبكر محمد حاج ختام الدورة التدريبية حول التغير الاستراتيجي التي قدمها البروفيسور لبابة الفضل عبدالحميد والدكتور الرشيد محمد إبراهيم بحضور مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوة العاملة بشرق دارفور الدكتور أحمد بكار جمال الدين وعدد من المدراء التنفيذيين للمحليات.

ورحب والي شرق دارفور المكلف لدي مخاطبته ختام الدورة بالسادة الضيوف البرفيسور لبابة الفضل عبدالحميد والدكتور الرشيد، واكد اهتمام حكومته بعملية التنميه مبينا أن الولاية تسير وفق التخطيط الاستراتيجي وقال أن الولاية متقدمة علميا وانتاجيا.لذا جاء اهتمام حكومة الولاية بأمر التعليم والزراعة لرفع الوعي ومحاربة الامية ورفع الإنتاج الزراعي والحيواني.

وطالب بضرورة الاهتمام بالخدمة المدنية وتطويرها والاستمرار في عملية بناء المؤسسات بطريقة علمية حديثة.

من جانبه أكد دكتور أحمد بكار جمال الدين مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوة العاملة بشرق دارفور  عن كامل سعادته بقيام هذه الدورة التدريبية التي قدمت في مجال التغير الاستراتيجي التي لامست مشاكل الولاية.

وأكد الاهتمام بالتخطيط السليم وطالب بضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل والتقييم.وأوضح أن الولاية تسير بالطريقة الصحيحة خاصة في ظل عملية التدريب والتطوير.

وطالب بضرورة الاستفادة من الدورات التدريبية وتطبيقها في المؤسسات.وطالب بالمزيد من الجرعات التدريبية وتبادل الخبرات والتجارب.

في سياق متصل اكدت بروفيسور لبابة الفضل أن هذه الدورة التدريبية التي قدمت هي عبارة عن تبادل الخبرات والتجارب وتواصل علمي بين الدارسين المشاركين والمدربين هو عبارة عن تبادل الخبرات خاصة في مجال الإدارة العامة بكل أبعادها منها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

واكدت ان اهتمام الوالي بعملية التدريب وتأهيل المعلمين هو اساس التنمية البشرية .وأوضحت أن الإدارة هو الأساس في عملية التخطيط الاستراتيجي.وأكدت سعادتها بأن الولاية انتهجت الخطوات الصحيحة نحو الإصلاح.شاكرة كل المشاركين بالدورة.

وفي ذات السياق اكد ممثل المتدربين الاستاذ ادم بابكر ان هذه الدورة التدريبية كانت مهمة ناقشت قضايا كثيرة منها السياسات الاقتصادية والاستراتيجية في الولاية وابان ان المتدربين شاركوا بفاعلية وانهم استفادوا من رفع قدراتهم من هذه الدورة، وتم تكريم البروفيسور لبابة الفضل عبدالحميد والدكتور الرشيد.