المبعوث الخاص للامين العام للجامعة العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية تصل الخرطوم

الأخبار السياسية
119
0

الخرطوم      وصلت الى الخرطوم مساء امس الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني المبعوث الخاص للامين العام للجامعة العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية فى زيارة تستغرق خمسة أيام تفتتح خلالها عددا من المشروعات التي تنفذها الجامعة في ولايات دارفور والتى تشتمل على افتتاح 12 قرية نموذجية كما تتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية في إطار الجهود الخاصة بإعادة الاعمار والتنمية في الإقليم.

واكد د. كمال حسن علي وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعى (لسونا) ان زيارة الشيخة حصة تمثل دفعة كبيرة فى مجال العمل الانسانى الذى تقوم به الجامعة العربية فى السودان كما انها تأتى للوقوف على سير العمل بالمشروعات الخدمية والانسانية التى تنفذها الجامعة والاتفاق على تفعيل دور الجامعة فى مناطق اخرى من اجل زيادة العمل الذى يلبى احتياجات المحتاجين فى ولايات السودان .

واشاد د. كمال حسن بالدور الكبير الذى ظلت تقوم به الجامعة العربية فى السودان من خلال العمل الاغاثى والتنموى الذى تقوم به فى عدد من ولايات السودان المختلفة .

من اجانبها اشارت الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني المبعوث الخاص للامين العام للجامعة العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية فى تصريح لـ “سونا” الى دور الجامعة العربية فى تعزيز العمل الانسانى والاغاثى فى السودان ولفتت الى ان زيارتها للخرطوم كمبعوثة تهدف الى الاطلاع على مجمل الاوضاع الانسانية والاغاثية فى السودان وسيتم خلالها افتتاح عددا من المشروعات التنموية فى اطار جهود الجامعة العربية معربه عن املها فى ان تشكل الزيارة فرصة لعقد شراكات ما بين المنظمات العربية والاقليمية والانسانية بشكل كبير للاستثمار والعمل فى السودان فى المناطق ذات الاحتياجات الانسانية المعروفة مشيرة الى الدور الكبير الذى تقوم به الجامعة العربية فى السودان.

هذا وكان فى استقبال الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني المبعوث الخاص للامين العام للجامعة العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية بمطار الخرطوم د. كمال حسن علي وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعى والسفير الدكتور صلاح حليمة مبعوث الجامعة العربية لدى السودان.

المصدر سونا