الفولة تدخل الشبكة القومية للكهرباء

الأقتصاد
0
0

الخرطوم (سونا)        أعلن المهندس عبد الرازق أحمد يوسف نائب المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، دخول محطة الفولة التوزيعية للخدمة في اولي بشريات العام الجديد التي تقدمها الوزارة لمواطني غرب كردفان.

وأشار عبد الرازق  في تصريح صحفي إلى أهمية المحطة في تغذية مدينة الفولة والمناطق المجاورة لها، فضلا عن ربط ولاية غرب كردفان بالشبكة القومية، منوها إلى أن بداية العمل في محطة الفولة التوزيعية انطلقت في الأول من نوفمبر العام الماضي، وذلك بتركيب محول 20 ميقافولت أمبير، وتشييد خط ٣٣ كيفولت بطول ٦ كلم من محطة ابوزبد التحويلية، مؤكدا أن كافة أعمال التركيب  بالمحطه تمت بكوادر الشركة بالإداره العامة للتخطيط والمشروعات.
ووأضح بأن تغذية ولاية غرب كردفان بالشبكه القوميه للكهرباء سيسهم فى دعم و تحريك كافة القطاعات الإنتاجية بالولاية، وبسط الامن ، والخدمات التعليمية ، والصحية ، وتحسين معاش الناس .
كاشفا عن تقدم العمل في انشاء خط تغذية مدينة ابو زبد واكماله خلال الأسبوع القادم واكد عبد الرازق بأن هذا الجهد تم بتنسيق متكامل ومجهود مشترك مع  الشركة السودانية لنقل الكهرباء  وان ذلك يأتي ضمن خطة الكهرباء لدعم الريف السوداني لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.