السيسي: لابد من إزالة أى معوقات تحول دون انسياب حركة السلع مع السودان وستتعاون مؤسساتنا لمكافحة قوى التطرف بالمنطقة

الأخبار السياسيةعام
154
0

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، على ضرورة بذل كل الجهد من أجل إزالة جميع العوائق والصعوبات التى تحول دون الانسياب الكامل لحركة السلع والتحرير الكامل للتجارة بين السودان ومصر ، فى إطار جهود تفعيل منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وكذا السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا.

وطالب الرئيس فى كلمته أثناء رئاسة اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة، بأن تكون إزالة جميع العوائق والصعوبات التى تحول دون انسياب التجارة على قائمة الأولويات، لتحقيق المصالح المشتركة والعمل سويا لتحقيق التطلعات التنموية.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، إن ما تواجهه المنطقة من متغيرات وتحديات إقليمية يدفعنا إلى التكاتف وتضافر الجهود والتمسك بإعلاء دواعى الاتفاق والبناء عليها، مضيفا “أنه لا غنى عن التعاون المشترك الصادق بين مختلف مؤسساتنا من أجل مكافحة قوى التطرف والإرهاب فى المنطقة”.

وأوضح السيسى أنهم سيتعاونون لمكافحة الإرهاب سواء من خلال الوسائل الأمنية أو معالجة جذور الأفكار السامة بالفكر وتعزيز التنمية، مشددا على ضرورة استمرار التعاون بين البلدين والتنسيق من أجل دعم جهود السلام لتسوية النزاعات فى المنطقة العربية والإفريقية بما يسهم فى إرساء الأمن والاستقرار الإقليمى والدولى.

وأشاد الرئيس السيسى فى نهاية كلمته بالجهود التى يبذلها نظيره عمر البشير، من أجل إرساء الاستقرار والسلام على أرض السودان، مؤكدا مساندة مصر لكل الجهود التى تبذلها السودان لتحقيق الاستقرار.