2017/11/21

السودان يفتتح المركز المرجعي لمنظمة التجارة العالمية بمقر وزارة التجارة

الخرطوم (سونا)- السودان يفتتح المركز المرجعي لمنظمة التجارة العالمية بوزارة التجارة، ضمن المراكز المرجعية التي تقوم بإنشائها منظمة التجارة العالمية في الدول الأقل نموا.
وكان وكيل وزارة التجارة الذي إفتتح المركز صباح اليوم قد التقى بوفد منظمة التجارة العالمية ويضم السيد ويلي جوتسيا Mr.willie chotsiya استشاري ملف إفريقيا بمنظمة التجارة العالمية والسيد/ جونفير الخبير الإحصائي Mr.Janvier vsanase بهدف إقتتاح المركز المرجعي في إطار الدعم المقدم من منظمة التجارة العالمية لتأسيس المراكز في الدول الأقل نموا.
وأكد وكيل الوزارة التجارة أهمية المركز المرجعي لإتاحته الفرصة بالدخول إلى قاعدة بيانات واسعة النطاق بالإضافة للاستفادة من المعلومات المتاحة للدول المختلفة بالإضافة للنشرات والمطبوعات.
وأمن على أن المركز يعتبر نقطة إتصال بين السودان ومنظمة التجارة العالمية ويمثل مرجعية للمستثمرين والباحثين والمهتمين من القطاع العام والخاص وكافة الجهات ذات الصلة بالإضافة للمختصين.
إلى ذلك إستعرض وفد منظمة التجارة للورشة التعريفية التي صاحبت إفتتاح المركز، كيفية إدارة المركز المرجعي والأساليب التي تعمل على دفع الدارسين للاستفادة منه وعكسها للجهات ذات الصلة.


جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام