2017/09/27

السودان يشارك في اجتماعات مركز التدريب الافريقي بتنزانيا

36745

الخرطوم 12-9-2017 (سونا)- يشارك السودان في اجتماعات مركز التدريب الافريقي في مجال التعدين يوم الجمعة المقبل بوفد يقوده الاستاذ اوشيك محمد احمد طاهر وزير الدولة بوزارة المعادن.
واوضح الوزير في تصريح (لسونا ) ان الاجتماع سنوي يضم وزراء التعدين بالدول الافريقية المشاركة في المركز المتخصص في قضايا التعدين خاصة ان السودان يعد من المؤسسين للمركز ويمتلك نفوذاً فيه ويديره احد الكفاءات السودانية هو بروفسيور ابراهيم شداد حيث استفاد السودان من المركز في تدريب كوادر من الوزارة وغيرها. واضاف الوزير انه خلال الاجتماع سيتم تقييم ما تم انجازه والمشاريع المستقبلية.
الى ذلك وصف وزير الدولة بالمعادن مشاركته في مؤتمر وزراء التعدين الافارقة في استراليا مؤخرا بالناجحة بوصفه من المؤتمرات الكبيرة التي يشارك فيها عدد كبير من وزراء التعدين الافارقة بدعوة من استراليا. واضاف ان السودان تمكن من عرض تجربته في مجال التعدين والامكانيات المعدنية وفرص الاستثمار في مجال التعدين معتبرا الاجتماع فرصة لالتقاء الوزراء الافارقة بنظرائهم وتبادل الخبرات والتجارب في مجال شركات التعدين. التعدين التقليدي. والصغير بجانب بحث القضايا الإقليمية .المشتركة بالاستفادة من الخبرات المتوفرة لدي السودان والدول الافريقية وفق خطة الاتحاد الافريقي.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام