2017/09/22

السودان واليونسكو يوقعان اتفاقاً لدعم البث الإذاعي في المناطق الريفية بولايات شرق السودان

35572

 

الخرطوم (سونا) – وقعت حكومة السودان ممثلة في وزارة الاعلام والامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) اليوم اتفاقا لتمويل البث الاذاعي لراديو المجتمع في المناطق الريفية لولايات شرق السودان. في اطار اتفاقية سلام الشرق .
حيث وقع نيابة عن الوزارة السفير ياسر خضر وكيل وزارة الاعلام فيما وقع السيد بافل كروبكن مدير مكتب وممثل اليونسكو في السودان نيابة عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة .
وقال الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الاعلام لدى مخاطبته حفل التوقيع إن الاتفاقية تأتي بدعم من الحكومة الايطالية ممثلة في الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون لسد النقص ودعم وتعزيز التنمية البشرية والقيم المدنية وسط المجتمعات الريفية بالسودان ولرفع محتوى البث وتهيئة بيئة مواتية لتحقيق التنمية المستدامة مشيرا إلى أن الاتفاقية تعمل على رفع قدرات البث الاذاعي لخدمات راديو المجتمع، مبيناً أن الاتقافية سيصحبها تدريب مستمر وان الراديو وزع مجانا للموطنيين ليساعد في إرساء السلام وسد الفجوات امام الجهات المغرضة لزعزعة الأمن والاستقرار مبيناً ان المشورع سيتوسع ليشمل النيل الازرق وولايات دارفور مبينا ان المشورع يؤكد تطورات ونهوض المجتمعات وبيبن الاصرار والعزيمة لاحلال السلام والتنمية.
من جانبة قال سفير إيطاليا لدى السودان السيد فابريزولوبيسا إن السودان يشهد تطوراً ملحوظاً في مجالات الاتصال والاعلام وإن الاتفافية تدفع الجهود للامام وان السودان هو البلد الحبيب لايطاليا مشيراً إلى أن الاتفاقية تساهم في خلق حياة أفضل لسكان الريف في الصحة والمعرفة والعدالة والتعليم، مؤكداً دعمهم للسودان في شتى المجالات.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام