السعودية تبدأ تسجيل أدوات الدين بالبورصة

الاخبار العالمية
132
0

 

أعلنت وزارة المالية السعودية أنه تقرر اليوم الأحد بدء التسجيل الفعلي لأدوات الدين العام في مركز إيداع الأوراق المالية عبر منصة السوق المالية السعودية (تداول).
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن هذه الخطوة تأتي عطفا على بيان وزارة المالية الصادر في أكتوبر/تشرين الأول 2016 الذي أعلنت فيه تنفيذ مبادرة إنشاء مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية وقرار تسجيل وإدراج وتداول إصدارات الدين العام بشكل تدريجي.
وقال المتحدث باسم مكتب إدارة الدين العام “تندرج هذه الخطوة ضمن المبادرات التي يتم اعتمادها لتعزيز دور مكتب إدارة الدين العام بالتوازي مع التوصيات الطموحة لرؤية المملكة 2030 والرامية لترسيخ حضور المملكة في الأسواق المالية المحلية والعالمية”.
من ناحية أخرى، قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) أحمد الخليفي اليوم إن المملكة ستعمل على توطين الوظائف الفنية والقيادية في شركات التأمين.
وذكر الخليفي في افتتاح “ندوة التأمين السعودي الرابعة” أن نسبة توطين الوظائف بشركات التأمين وإعادة التأمين حاليا 58%.
وكانت مؤسسة النقد ألزمت شركات التأمين بتوطين وظائف إدارات مطالبات المركبات وإدارات العناية قبل الثاني من يوليو/تموز المقبل.
وتطمح السعودية عبر برنامج “التحول الوطني” إلى توفير 450 ألف وظيفة للسعوديين، وإحلال السعوديين في 1.2 مليون وظيفة بحلول عام 2020.