2017/07/28

الراية القطرية : قادة الأحزاب السودانية يشيدون بدور قطر ويدعون لتجاوز الخلافات بالحوار

235

 

أكدوا دعمهم ومباركتهم للجهود الكويتية

الخرطوم – عادل صديق:

دعا عددٌ من قادة الأحزاب السياسية السودانيّة، الدول الخليجية للتوافق وحل خلافاتها في إطار البيت الخليجي وتهدئة النفوس والعمل على تجاوز الخلافات، والسعي لترميم علاقاتها البينيّة لما له من انعكاسات سالبة على وحدة الصف العربي والإسلامي. وأعربوا فى تصريح لـ الراية عن أملهم أن تتجاوز الدول الخليجية الأزمة، وحل الخلافات بالحوار البنّاء، للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية، مؤكدين قدرة القادة الأشقاء العرب على تجاوز هذه الأزمة، وأعلنوا تضامنهم ودعمهم لكافة الجهود المبذولة لتجاوز الأزمة تحت قيادة أمير دولة الكويت الشقيقة وناشدوا الأنظمة العربية بأن تدرك خطورة مهدّدات هذه المرحلة بأن تسعى لإنجاز ما يحقق الأمن والاستقرار بعيداً عن التدخلات الخارجية التي تسعى لتفتت وحدة الدول العربية والخليجية، مشيرين إلى مواقف دولة قطر الإيجابية تجاه العديد من قضايا المنطقة بجانب دورها الكبير في سلام دارفور، لافتين إلى أن القرارات التي اتخذتها دول الخليج غير مبرّرة، مندّدين بالحصار على قطر. وأكد الدكتور عثمان أبو المجد رئيس تحالف قوى الشعب العاملة، دعمه ومساندته للمبادرات القائمة لحل الخلاف بين قطر ودول المقاطعة الخليجيّة بعيداً عن التكتلات والأحلاف التي لا تخدم قضايا المنطقة العربية.

وقال لـ الراية: إنه يضمّ صوته للمبادرة الكويتية وجهود السودان الرامية لحلحلة كافة القضايا الخليجية باعتبارها تصبّ في مصلحة الوطن العربي وتعزّز وحدة الشعوب العربية والإسلامية في مواجهة التحديات والمخاطر التي تجابه المنطقة.

 ووصف الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية فى السودان، عبود جابر، أزمة الخليج بين الدول العربية بأنها سياسيّة وحلها لا يستعصي على القادة والزعماء العرب باعتبار الإرث الحقيقي والتاريخي في حلحلة الأزمات بين الأشقاء عرفاً ووداً، ودعا جابر في حديثه لـ[ الدول العربية كافة لتفعيل أدوارها ومبادراتها الودية لتسريع حل الأزمة والتي تمضي في الطريق لتفويت الفرصة على المتربصين بالأمة العربية والإسلامية. وتوقع أن تنهي المبادرة السودانية التي تبنت الحل داخل البيت الخليجي وبالطرق الدبلوماسية والأعراف الأزمة كلية في أي وقت بعد اليوم بإعلان جماعي رسمي يصبّ في مصلحة الشعب العربي قاطبة.

 

واستبعد جابر أية تعقيدات جديدة في هذ الملف بين الدول العربية. وقال: إن الشعب السوداني متفائل بإنهاء الإشكال الذي نشب بين الدول العربية على ضوء التعهدات والالتزامات العربية الداعمة للوساطات بين الدول العربية والرامية لإيجاد حل بين الإخوة داخل البيت العربي،.

 



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام