2017/11/21

الجاز: العلاقات السودانية الصينية متطورة في شتى المجالات

الخرطوم (سونا) – إمتدح الدكتور عوض الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للإشراف على ملف العلاقات السودانية مع دول البركس، العلاقات السودانية الصينية المتطورة في شتى المجالات.

وعبر – لدى مخاطبته حفل وداع البعثة الطبية الصينية 32 في السودان؛ والذي نظمته السفارة الصينية بمشاركة واسعة من رموز المجتمع السوداني – عبر عن تطلع السودان الى إقامة علاقات شراكة تجارية استثمارية مع الصين في مجال المستشفيات لتقديم خدمات علاجية وصحية لكل المنطقة.

وهنأ الجاز الصين بانعقاد المؤتمر العام للحزب الشيوعي الصيني لتقييم الأداء وتلمس طريق المستقبل.

وقال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السودان؛ لي ليان، إن الشراكة الاستراتيجية بين الصين والسودان تشهد تطورا سليما وسريعا، وأكد في خطابه بمناسبة وداع البعثة الطبية الصينية في السودان أن التعاون بين البلدين حقق طفرة كبيرة في شتى المجالات وحقق نتائج مثمرة للطرفين.

وقال إن زيارة نائب الرئيس الصيني للسودان ومباحثاته مع المسؤولين بالدولة؛ تناولت بعمق تعزيز التطابق الاستراتيجي والتنسيق السياسي بين البلدين، الأمر الذي تم بموجبه التوصل الى توافق واسع النطاق مما يصب في حيوية جديدة لتطور العلاقات الصينية السودانية.

وأشار السفير الصيني الى نجاح انعقاد المؤتمر العام للحزب الشيوعي الصيني يؤكد دخول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية عصراً جديداً وطرح أهداف تطور الصين في المستقبل، مبينا أن المؤتمر سيحدث تأثيرات عظيمة وتاريخية في تطور الصين، ويسهم إيجابا في تقدم العالم، مؤكداً أن جمهورية الصين الشعبية ستواصل بذل الجهود المشتركة مع المجتمع الدولي والسودان لتقديم اكبر المساهمات في تحقيق السلام وتطور العالم.

وتطرق الى الدور الأساسي والإرشادي الذي يلعبه التبادل الشعبي في علاقات البلدين، مؤكدا أن الجانب الصيني يولي اهتماماً بالغا الدور الشعبي لتقديم الخدمات والمعونة الطبية للسودان،.

وأبان السفير أن الخبراء الصينيين الذين نفذوا ( برنامج النور) ؛ قدموا بالتعاون مع البعثة الطبية العلاج لعدد 92 من المرضى بالسودان، حيث أجري 1041 عملية مياه بيضاء، مشيراً الى أن البعثة الطبية الجديدة قادمة من مقاطعة شان يي Shanxi ويتميزون بالمهارات والكفاءة الفائقة في مجالات تخصصاتهم.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام