الثروة الحيوانية بولاية القضارف تستعد لاعداد استراتيجية الخروج من مشروع المسح الوبائي لولايات الشرق

الأقتصاد
119
0

القضارف فى 1-11-2017م (سونا) – انعقد بقاعة امانة الحكومة بولاية القضارف اليوم الاجتماع التحضيري لاعداد استراتيجية الخروج من مشروع المسح الوبائي لولايات شرق السودان .
.وخاطب الاجتماع المهندس عمر موسى وزير الثروة الحيوانية بالولاية، مؤكدا الاهتمام باستقطاب المنظمات لدعم مشروعات الثروة الحيوانية وتحقيق الامن الغذائي وتحسين سبل المعيشة .
واشاد بانجازات المشروع في قيام نقاط الرقابة البيطرية وتوفير المعدات والاجهزة البيطرية التشخيصية فضلا عن التدريب في مختلف المجالات، معربا عن امله في استدامة المشروع وصولا للاهداف المرجوة ..
من جانبها ابانت الدكتورة بهجة جلال مدير مشروع المسح الوبائي لولايات الشرق إن الاجتماع يستهدف اعداد خطة استراتيجية لضمان استدامة منجزات المشروع في تنمية المقدرات الفنية للوزارة في مجال مكافحة الامراض وتعزيز صحة الحيوان بالتعاون مع الشركاء ..
وكان المدير العام للوزارة ومنسقة المشروع بالولاية قد اشارا إلى العديد من النجاحات التي تحققت خلال فترة عمل المشروع والتنسيق الجيد بين الشركاء كما خرج الاجتماع بالعديد من التوصيات لجهة استدامة المشروع .
على صعيد اخر التقى الاستاذ محمد الطيب البشير معتمد الفاو اليوم بمكتبه بشعبة الجزارين بالمحلية برئاسة ياسر ابراهيم رئيس الشعبة وقد تناول اللقاء العديد من القضايا التي تهم شريحة الجزارين .
وجدد معتمد محلية الفاو تقديره لكافة شرائح مجتمع المحلية ولاسيما شريحة الجزارين، مبينا أن المحلية قد قامت بصيانة الجزارة واماكن بيع اللحوم وذلك في اطار خطة المحلية لترقية الخدمات العامة، داعيا لحصر كافة الجزارين من اجل تحسين أوضاعهم
من جانبهم اكد رئيس الشعبة التزامهم بالقوانين المحلية والصحية والمحافظة على الجزارة كما خرج اللقاء بالعديد من المخرجات من شانها تحسين اوضاع الجزارين بالمحلية.