2018/01/22

البشير يدعو حاملي السلاح للانخراط في مسيرة الحوار لبناء سودان المستقبل

 

30221<!– –>

الخرطوم (سونا)- دعا المشير عمر البشير رئيس الجمهورية حاملي السلاح للاحتكام لصوت العقل والانخراط في مسيرة الحوار لبناء سودان المستقبل.
وأكد لدى مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام السادس عشر لاتحاد عام نقابات عمال السودان أكد عزم الدولة على استكمال مسيرة السلام وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .
وأضاف البشير قائلا ” أدعو حاملي السلاح للجنوح للسلم والقبول بصندوق الانتخابات بدلا عن صندوق الذخيرة” مشيرا إلى الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة على المتمردين في قوز دنقو وسردبة وسرونق .
وقال رئيس الجمهورية إن تلك الانتصارات حولت حلم المتمردين بالانتفاضة المزعومة ضد الحكومة الى انتكاسة جديدة للواهمين والحالمين الذين يديرون معركتهم ضد الوطن من فنادق باريس ،مشيرا إلى النجاح الكبير الذي حققه الاستفتاء الإداري بدارفور، مؤكدا أن ذلك يشير بوضوح الي تعافي دارفور من الحرب وتمسكها بالسلام والتنمية ،مبينا أن توقيع الحكومة علي خارطة الطريق أكد للعالم إيمانها بخيار السلام ونبذها للحرب والاقتتال وأضاف” المتمردون خسروا مواقفهم أمام العالم بعدم توقيعهم على الخارطة واختيارهم لطريق الحرب”.
وحيا البشير عمال السودان لإفشالهم لمخططات إثارة الشغب والفوضى وتحويلهم لدعاوى الإضرابات والاضطرابات والاعتصامات الي استقرار وبناء وإعمار مشيدا بوقفتهم مع الحكومة وتعليقهم لحقهم في الإضراب لحين فك الحصار الجائر على السودان.


جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام