2017/11/21

البرلمان يستمع لبيان رئيس مجلس الوزراء حول أداء الحكومة

 

الخرطوم  (سونا) – قدم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي في جلسة المجلس الوطني اليوم برئاسة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، قدم بيانا حول أداء حكومته خلال الفترة الماضية.
وأشار رئيس الوزراء إلى التحسن في أداء الدولة من خلال مخرجات الحوار الوطني التي تعتبر الركيزة الأساسية لحكومة الوفاق الوطني إلى جانب مراجعة جميع المناهج المدرسية وقبل المدرسية.
وقال بكري إن الحكومة عملت على مراجعة الأداء العام لدولاب الدولة وحيا مجاهدات وصبر الشعب السوداني مقدما التهنئة برفع الحظر الاقتصادي عن السودان متطرقا إلى المستقبل المضيء الذي ينتظر السودان وثمن جهود الدول التي ساهمت في رفع الحظر عن السودان.
وقال إن بيانه مرتكز على خطاب رئيس الجمهورية استمكالا لمسيرة دولة السودان حتى يعم السلام جميع ربوعه.
وجدد رئيس مجلس الوزراء التزام الحكومة بإنفاذ مخرجات الحوار الوطني وفق المصفوفة المتفق عليها، متطرقا إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة، مؤكدا التزام الحكومة بإنفاذ بنود الحريات عبر القوانين التي في طريقها إلى المجلس الوطني وإتاحة الحريات الصحفية، مؤكدا أنه لا يوجد أي صحفي معتقل.
وأشار بكري إلى حملة جمع السلاح، مؤكدا أن الحملة مستمرة لجمع السلاح ليكون السلاح في أيدي القوات النظامية فقط وقال إن نجاح حملة جمع السلاح أفضى إلى انخفاض النهب المسلح والنزاعات المسلحة.
وكشف بكري عن موقف تنفيذ توصيات مخرجات الحوار بنسبة بلغت حتى الآن (30%) وأشار إلى التزام المؤسسات والوزارات بالعمل وفق الحكومة الإلكترونية لتقديم الخدمات عبر الشبكة الإلكترونية.
وجدد رئيس مجلس الوزراء التزام الحكومة بالأمن القومي والإقليمي، مشيرا إلى الإعداد المبكر للزراعة وأن الموسم مبشر بإنتاج وفير، مشيرا إلى الاستعداد للموسم الشتوي.
واستعرض بكري الخطط والبرامج التي تعتزم الدولة القيام بها لتطوير وسائل الإعلام والتلفزيون ليكون إعلاما حرا ومبادرا.
ويتداول المجلس في جلستيه القادمتين حول البيان على أن يقدم رئيس مجلس الوزراء القومي الأربعاء المقبل ردا على مداولات الأعضاء.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام