2017/08/23

الإدارة العامة للتوجيه والخدمات وجامعة أفريقيا تحتفلان بتخريج دورة كبار القادة

5279

 

(سونا) –

احتفلت الإدارة العامة للتوجيه والخدمات وجامعة أفريقيا العالمية بمباني الجامعة ظهر امس بتخريج دارسي دورة كبار القادة رقم (12) وشرف الاحتفال الفريق اول ركن يحيى محمد خير أحمد نائب رئيس الأركان المشتركة؛ الى جانبه البروفيسور كمال محمد عبيد مدير الجامعة واللواء د. عثمان محمد الأغبش يوسف مدير الإدارة العامة للتوجيه والخدمات وعدد من مديري الإدارات بالجامعة والتوجيه والخدمات.

وخلال مخاطبته الاحتفال أشاد الفريق أول ركن يحيى محمد خير نائب رئيس الأركان المشتركة؛ أشاد بالأدوار المتعاظمة التي ظلت تلعبها جامعة أفريقيا العالمية على مدى أكثر من ثلاثة عقود أسهمت خلالها في تأهيل قادة القوات المسلحة ومنسوبيها من الضباط وضباط الصف والجنود.
وحيا سيادته إدارات الجامعة المتعاقبة وحرصها على استدامة هذه الشراكة.

هذا وفي ذات السياق؛ أشاد نائب رئيس الأركان المشتركة بالإدارة العامة للتوجيه والخدمات التي تنظم هذه الدورة، وقال إنها ظلت تمسك بهذا الملف في حرص شديد على الاستمرار، معددا مشروعاتها الأخرى، وواصفا لها بالناجحة مؤكدا دعمها في إطار خطة رئاسة الأركان المشتركة وسياستها العامة الرامية لتطوير العمل الخدمي والمعنوي.

البروفيسور كمال محمد عبيد مدير جامعة افريقيا العالمية – في مستهل كلمته – عبر عن سعادته لاستمرار هذه الحلقات والدورات، مشيرا لبدايتها في العام 1983م إبان عهد الرئيس الراحل جعفر محمد نميري وقال: (هذا عمل طيب انعقدت النوايا عليه فكتب الله له النجاح)، مشيرا للإرادة الصادقة التي توفرت ويسرت الاستمرار كل هذه السنوات؛ مما كان له الأثر الطيب الذي تجني ثماره القوات المسلحة وماترتب عليه من نتائج طيبة.

الى ذلك جدد البروفسور كمال عبيد مدير جامعة افريقيا العالمية؛ جدد التزام الجامعة بهذه الشراكة مع القوات المسلحة قائلا:(جامعة افريقيا عند التزامها وعهدها بأن تفي بإنفاذ كل البرامج والدورات ونأمل زيادة العدد والمدة )، وأوصى سيادته بكتابة خلاصة الدورات ومخرجاتها حتى تعم الفائدة للجميع.

من جانبه عدد اللواء د. عثمان محمد الأغبش يوسف مديرالإدارة المعاني الإيمانية التي خرج بها الدارسون علما وتعلما وتأسيا مثمنا دور الجامعة في إنجاح الدورة
وقال: (هذا العمل مزيج من السقيا والتعهد لهذه المسيرة حتى تعم دوائر النور أفريقيا والعالم كله)،

وأشار موجها حديثه للقادة المتخرجين الى اكتمال الترتيبات لقيام البرنامج المصاحب للدورة بزيارة الأماكن المقدسة وأداء شعيرة العمرة خلا الأيام القادمة؛ قائلا: (هذا العمل يختتم في مكة المكرمة وتجري الترتيبات لذلك؛ لتعودوا الينا مشاعل من نور ورسل للبناء المعنوي في كل وحداتنا).

وفي سياق متصل؛ عبر اللواء طيار ركن ابوالقاسم علي رحمة الله الذي تحدث إنابة عن الدارسين؛ عبر عن سعادتهم في هذا اليوم الذي جنوا فيه ثمار غرس الدورة، واصفا الدورة بأنها غذاء للعقل والروح معا وتوجه بالشكر إنابة عن منتسبي الدورة لإدارة جامعة أفريقيا العالمية والمركز الإسلامي الأفريقي والإدارة العامة للتوجيه والخدمات.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام