الأمين العام لمجلس الوزراء: القمه العالمية للحكومات تناولت موضوعات غاية في الأهمية

الأخبار السياسية
351
0

 

أكد دكتور عمر محمد صالح بابكر الأمين العام لمجلس الوزراء أن أهمية القمة العالمية للحكومات المنعقدة حاليا في دبي تنبع من المشاركة النوعية الجيدة و الموضوعات الحساسة التي جرى تناولها.
و قال في تصريح لـه إن هذه القمة المتميزة التي تنعقد في الفترة من فبراير شهدت مشاركة أكثر من 4000 ( أربعة آلاف) من الفنيين والعلماء و أساتذة الجامعات و كبريات الشركات و الأمم المتحدة و المنظمات الدولية قدموا أوراقا علمية غاية في الأهمية و الخطورة و تناولت موضوعات كان مسكوتا عنها.
و أشار إلى أن الأوراق و المحاضرات تفاوتت بين الحوسبة و التغييرات المناخية والبيئية و الحوكمة و المواصلات و الاتصالات و المفهوم السيادي والحدود و غيرها من الموضوعات التي كان يجري تفاديها.
و قال إنه و على هامش القمة التقى وزراء المالية العرب وتناولوا مجموعة من القضايا التي تهم الدول العربية.
و كان الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ممثل رئيس الجمهورية في فعاليات الدورة الخامسة من القمة العالمية للحكومات بدبي.
و أشار دكتور عمر محمد صالح إلى أن وفد السودان للقمة كان يقوده الدكتور أحمد بابكر نهار وزير العمل والإصلاح الادارى بمشاركة عدد من وزراء الدولة و وكلاء الوزارات بينما مثل وزيرُ المالية رئيسَ الجمهورية بدعوة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء حاكم دبي إضافة إلى الوفد الإعلامي بقيادة الأستاذ عوض جادين المدير العام لوكالة السودان للأنباء (سونا).