ابو الغيط يدعو الاحزاب غير المشاركة فى الحوار لاعادة النظر في مواقفها

الأخبار السياسية
413
0

 

دعا أحمد أبو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية الاحزاب غير المشاركة فى الحوار الوطني لاعادة النظر في مواقفها لاصلاح الدولة وتحقيق السلام.
وقال فى كلمته فى الجلسة الختامية للحوارالوطني التي انعقدت امس بقاعة الصداقة بالخرطوم تحت شعار (وطن يسع الجميع) قال انني من هنا من الخرطوم أدعو الدول العربية التي تشهد علي أراضيها نزاعات للاستفادة من تجربة الحوار الوطني السوداني.وارساء لغة حوار رصينه وحريصة امام مستقبل تستحقه شعوبنا.
وقال ان الجامعة تابعت فعاليات الحوار منذ انطلاقته في اكتوبر الماضي وما تم فيه من موضوعات مشيدا بحرص السودان بقبول المبادرات الاقليمية التى تدعم السلام والاستقرار.
وأضاف ان الجامعة اشادت بالخطوة التي اتخذها السودان بالتوقيع علي خارطة الطريق التي اعدها الاتحاد الافريقى لتسوية شاملة للقضايا التي يواجهها السودان.
وقال ان الجامعة ستظل تقف الي جوار السودان لدعم مسيرته في الاستقرار كما انها علي اتم الاستعداد لمواصلة جهودها في حواره المتصل لاعلاء قيمة الوثيقة الوطنية التي تم التوافق عليها دون وسيط الا ضميرهم الحي .
وأضاف اننا نشهد المحطات الأخيرة لفعاليات الحوار الوطني التي خلقت وعيا للوصول للاولويات المهمة في مسيرة بناء الدولة الحديثة التي يسودها الأمن .
وحيا ممثلي الأحزاب والقوي السياسية علي هذا الحوار والذى رحبت به الجامعة وأشادت به في القمة العربية 27 في نواكشوط لتسوية أسباب الخلاف.