2017/12/13

إنعقاد لجنة التشاور السياسي بين السودان والبحرين غداً بالخرطوم

الخرطوم6-2-2017م(سونا)- تبدأ يوم غد الثلاثاء بمباني وزارة الخارجية بالخرطوم اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين جمهورية السودان ومملكة البحرين برئاسة السفيرعبد الغني النعيم عوض الكريم وكيل وزارة الخارجية عن الجانب السوداني والسفيروحيد سيار وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية ومجلس التعاون. بحضور وكلاء وزارات التعاون الدولي، والمالية، والعدل، والاستثمار، والصحة، والعمل، بالإضافة الى السيد عبد الرحمن خليل سفير السودان بالمنامة.
وقال السفير قريب الله الخضر، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية لـ(سونا) إن لجنة التشاور السياسي بين البلدين تهدف لمواصلة التشاور والتنسيق في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والأمنية بالتركيز على الاستثمار، مشيراً إلى أن النقاش سيتطرق لمشروع خيرات البحرين الذي يمثل أحد أكبر المشروعات العربية في السودان وهو يقع في الولاية الشمالية بمساحة مائة ألف فدان، ومن المتوقع أن يشكل إسهاماً فاعلاً في منظومة الأمن الغذائي العربي.
وتزمع البحرين أن يكون هذا المشروع نموذجاً لتعاون بناء بين البلدين الشقيقين وأن تكون فائدته مشتركة حيث من المتوقع بناء مراكز خدمات ومراكز علاجية ومدارس وكهرباء وطرق لفائدة المجتمع المحلي حول المشروع.
وخلال الزيارة سيقوم الوفد البحريني بزيارة موقع أرض السفارة البحرينية بالخرطوم والتي تخطِّط البحرين لإقامتها في المستقبل القريب.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام