2017/09/25

الأخبار

إبراهيم محمود: فشل سياسة شد السودان من الأطراف

df547657ab

الواقع اون لاين  :

قال مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، نائب رئيس الحزب الحاكم “المؤتمر الوطني”، إن سياسة شد السودان من الأطراف عبر إشعال الأزمات والحروب خلال الـ27 عاماً الماضية من عمر البلاد بغرض تركيعه، قد فشلت تماماً.

وأشار محمود خلال مخاطبته المؤتمر التنشيطي لشُعبة أساس المنشية، الجمعة، بحضور رئيس الحزب بالمحلية، أحمد عثمان أبوشنب، إلى جملة من الاستهداف شملت السياسات الاقتصادية القاسية والحروب المتتالية لهزيمة قيادة السودان وإلحاقها بدول الضد التي انهارت حكوماتها وتساقطت قياداتها تباعاً.

ونوه محمود إلى اقتناع المجتمع الدولي بسياسة الحكومة السودانية المتزنة بعد تفنيد جميع الافتراءات التي وُسمت بها، فبادر الغرب عقب الرفع الجزئي للعقوبات بالتعاون مع البلاد وفقاً للمصالح المشتركة.

وأضاف “أن الفرصة صارت مواتية للسودان لعودته لموقعه الطبيعي بأن يصبح سلة لغذاء العالم”.

ودافع محمود عن ممارسة حزبه للديمقراطية مستدلاً بمزاولة جميع قيادات الحزب السابقة لأدوارهم السياسية من شُعب الأساس، إيماناً منهم بتجديد الدماء لبناء حزب قوي في إطار قيام الدولة الراشدة، مبيناً أن الوطني ليس حزباً تقليدياً يسعى للسلطة وإنماء حزب يوجه السلطة لبناء الوطن والدولة السودانية.

إلى ذلك أكد رئيس الحزب بالمحلية، أحمد علي عثمان أبوشنب، مضي المؤتمر الوطني في رسم معالم المرحلة المقبلة والتي تشمل بناء نظام سياسي راشد خالي من سجلات الحروب والتوترات السياسية، وتأسيس قيادات وقواعد جديدة للحزب قبيل انطلاقة انتخابات 2020.

 



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام