أمير قطر يستقبل وزير الدفاع ويبحثان دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين

الأخبار السياسية
115
0

الدوحة -الخرطوم(سونا)      أكد الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع متانة وعمق العلاقات القائمة بين السودان وقطر ، وبالأخص بين القوات المسلحة في البلدين.

وقال وزير الدفاع الذي يزور الدوحة في تصريحات صحفية عقب لقائه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ” إن الكل يعلم دور قطر ومبادراتها الإيجابية والناجحة بالنسبة للسلام في دارفور وإسهاماتها المقدرة والفاعلة في السودان وتنميته”.

واستعرض اللقاء العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها وتطويرها، إضافة الى استعراض تطورات الأوضاع بالمنطقة

وأضاف وزير الدفاع أن الشعب السوداني يكن لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا تقديرا كبيرا واحتراما عميقا لمواقفها الداعمة والمؤيدة دائما للسودان وشعب السودان.

وفي سياق متصل ، اجتمع وزير الدفاع مع اللواء الركن حمد بن علي العطية، وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، وتناول الاجتماع بحث أوجه التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها ،خاصة في المجالات العسكرية.

وعقب المحادثات، وقع وزيرا الدفاع بالبلدين على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون العسكري بينهما في شتى المجالات.

وحضر الاجتماع ومراسم التوقيع على مذكرة التفاهم ياسر خضر خلف الله سفير السودان لدى دولة قطر ، واللواء الركن “طيار” غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، ، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة القطرية .

وفي الخرطوم أكد العقيد الصوارمي خالد سعد المتحدث باسم القوات المسلحة في تصريحات (لسونا) أن الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين أجرى مباحثات ناجحة ومكثفة مع المسئولين في دولة قطر الشقيقة ووقع علي العديد من الاتفاقيات التي ستعود بالفائدة علي البلدين.

وأوضح أن الزيارة قطعت شوطا كبيرا ومقدرا في تأطير العلاقات بين البلدين الشقيقين والاتفاق علي الكثير من البنود التي حملها وزير الدفاع.