أكثر من13 مليون جنيه زكاة المالحة

الأقتصاد
1
0

(سونا) بلغ اجمالى حصيلة جباية  الزكاة بمحلية المالحة بولاية شمال دارفور للعام ٢٠١٨ م  (13)مليون و (393)الف و (193)جنيها بنسبة أداء بلغت 222%من الربط المقدر البالغ قدره (6)ملايين و (30)ألف جنيه ل (5600)مكلفاً لكل الأوعية الزكوية المختلفة.

 وقال مدير مكتب زكاة المحلية أحمد آدم ادريس إن اجمالى الصرف على المصارف الشرعية قد بلغ  (8)ملايين و (501)الف و (661)جنيها ل (8750)مستفيد بنسبة أداء بلغت 100%.

وعزا في تصريح (لسونا) ارتفاع حصيلة الجباية لتضافر جهود العاملين بجانب الخطة المحكمة التي اُعدت من قبل المجلس الزكوى للمحلية ومساهمة لجان الزكاة القاعدية والإدارات الأهلية بالاضافة الى تطبيق نظام النفائر التي أعلنها أمين ديوان الزكاة بالولاية.

وأشار ادريس ان استتباب الامن قد مهد للعاملين الوصول الى جميع المكلفين خاصةً بمناطق الأنعام، مشيدا في الوقت نفسه بالدعم المقدر الذى ظل يحظى به مكتب زكاة المحلية من قبل أمانة ديوان الزكاة علي المستويين الولائي والاتحادى مما  أدي الي تنفيذ العديد من المشروعات التى من شأنها اخراج الفقراء من دائرة الفقر وإعادتهم الى دائرة الإنتاج.

وكشف ادريس أن الموازنة التي تم اعتمادها لمحلية المالحة من قبل أمانة ديوان الزكاة بالولاية للعام ٢٠١٩م قد بلغت (14)مليون و (977)الف جنيه بنسبة زيادة بلغت 248 % عن موازنة العام ٢٠١٨م والتي بلغت (6)ملايين و (30)الف جنيها لكل الاوعية الزكوية، مضيفا ان الموازنة قد وضعت بناءً علي المتغيرات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية خاصةً فيما يتعلق بمعاش الناس.